الاثنين، 29 ديسمبر 2014

أول حيوان أطلق سراحه من حديقة الحيوان

أول حيوان أطلق سراحه من حديقة الحيوان
ساندرا الحيوان الخجول المعروف بمحاولته اليائسة للاختباء من الجمهور بذراعه"، كما جاء على لسان قناة بريطانية (باللغة الإنجليزية). وقد تم الاعترف بهذا الحيوان البالغ 29 سنة على انه شخص "لا إنساني" من قبل محكمة في بوينس آيرس (الأرجنتين)، الأحد 21 ديسمبر. ويعتبر اسره في حديقة للحيوانات في العاصمة الأرجنتينية غير قانوني ويجب الإفراج عنه ونقله إلى المنتجع الخص للقردة في البرازيل، حيث سيتمتع بقدر أكبر من الحرية.

السبت، 27 ديسمبر 2014

لماذا لا نعطس أثناء النوم ؟

لماذا لا نعطس أثناء النوم ؟
في الواقع يجب أن نكون في أكثر تعرضا إلى العطس أثناء النوم لأن الأغشية المخاطية تنتفخ عندما ننام والتي تجعلها أكثر حساسية، ولكن عادة المكان الذي ننام فيه تكون فيه حركة جريان الهواء ضئيلة و ايضا الحركات التي تنشط الجزيئات المهيجة للأغشية المخاطية تكون قليلة.

وعندما نكون مستيقظين، يمكن للجزيئات الصغيرة، والحساسية أو المرض تحفيز الخلايا العصبية في الأنوفنا. و من  ثم تقوم الأعصاب بإرسال الإشارات إلى الدماغ ليسبب بدوره العطس للتخلص من تلك الشوائب .

الخميس، 25 ديسمبر 2014

هل تعلم أن فاتح يناير لم يكن رأس السنة !

هل تعلم أن فاتح يناير لم يكن رأس السنة !
لم يكن الأول من يناير دائما هو اليوم الأول من السنة. كما لم يكن شهر يناير الشهر الأول من السنة. فقد كان في البداية شهر مارس هو الأول في التقويم الروماني القديم. كان ذالك في 46 سنة قبل الميلاد. حيث قرر الإمبراطور الروماني يوليوس القيصر أن يكون 1 يناير هو يوم رأس السنة الميلادية الجديدة.
اسم شهر يناير هو يانوس، إله الأبواب والفتحات. يانوس هذا له وجهان، أحدهما موجه للأمام يرمز للمستقبل، والآخر إلى الخلف و يعني الماضي. 

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

"تاج محل" سينهار يوما ما ؟

"تاج محل" سينهار يوما ما ؟
القصر الأكثر شهرة في الهند، والأحد المعالم الأكثر شهرة في العالم، يتعرض للإنهيار بشكل بطء  بسبب المناخ الجاف من الهند. بحيث أصبحت الرطوبة الموجودة في التربة تتبخر بشكل كبير مما اصبحت الأخيرة غير قادرة على دعم تاج محل الذي سوف ينهار تماما.

تم تشييد "تاج محل" عام 1631 من قبل "شاه جهان"، إمبراطور الإمبراطورية المغولية، ب "اجرا" في ولاية "اوتار براديش" في الهند، الموجود على طول نهر "يامونا". "جهان" أراد ان يكون القصر كنصب تذكاري لزوجته.

الأحد، 21 ديسمبر 2014

لماذا ربان الطائرة و مساعده لا يتناولا نفس الوجبة ؟

لماذا ربان الطائرة و مساعده لا يتناولا نفس الوجبة ؟
تعتبر وجبات الطعام التي تقدم على متن الطائرات هي أسوأ طعام قد تكون صادفته، والمسببة للكثير من المشاكل في المعدة. الخطوط الجوية تعد هذه الوجبات على متن الطائرة، ولكن لزيادة الانتاجية و الربح، شرعوا في تقديم الوجبات الجاهزة.

وعلى الرغم من وجبات الطعام الجاهزة أكثر أمانا من تلك المطبوخة على متن الطائرة، هناك دائما خطر الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، وهذا هو سبب في أن معظم شركات الطيران تطلب من الربان و مساعده تناول واحد منهما وجبات مختلفة عن الاخر. و يعد هذا الاحتراز تقليل من خطر اصابتهم بعدوى اذا كان الغذاء ملوثا ، فإنه من المستبعد جدا أن يصابا الاثنين، وضمان سلامة ربان واحد على الأقل.

الجمعة، 19 ديسمبر 2014

دراسة: النساء أفضل من الرجال في السياقة !

دراسة: النساء أفضل من الرجال في السياقة !
أظهرت دراسة أمريكية تعود الى سنة 2012 أن 80٪ من الحوادث الخطيرة والقاتلة سببها السائقين الرجال، و في المقابل تسببت النساء أقل من 27٪ من حوادث السيارات.

في عام 2007، كشفت الإحصاءات أن الرجال كانوا ضالعين في 6.1 مليون حادثة سير في حين تسببت المرأة في 4.4 مليون حادثة في الولايات المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن الرجال ارتكبوا مخالفات مرورية أكثر من النساء.

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

دلافين وردية اللون !

دلافين وردية اللون !
هذه الدلافين المعروفة باسم بوتو أو الدلافين الوردية الأمازونية يمكن التعرف عليها بسهولة بسبب بشرتها الوردية اللون.

الاثنين، 15 ديسمبر 2014

قريبا سيتسلق الإنسان الجدران بفضل "أبو بريص"

قريبا سيتسلق الإنسان الجدران بفضل "أبو بريص"
من الرائع أن يتلقن البشر من الطبيعة دروسا علمية. ومن الرائع ايضا أن يكتشف البشر من الحشرات طريقة المشي على جدران ملساء. أبو بريص مخلوق صغير يثير التقزز لدى الكثير من الناس، لكنه يلقننا الزحف على اسطح زجاجية.

السبت، 13 ديسمبر 2014

أحفاد هتلر تعهدوا بإنقراض نسبه !

أحفاد هتلر تعهدوا بإنقراض نسبه !
وليام باتريك هتلر ابن الاخ الغير الشقيق لأدولف. في عام 1939، هاجر إلى الولايات المتحدة، وانضم إلى البحرية الأمريكية لأنه لم يحافظ او لم تكن لديه علاقة جيدة مع عمه، وقتها كان قد كتب مقالا في مجلة أمريكية تحث عنوان "لماذا أكره عمي".


الخميس، 11 ديسمبر 2014

كيف تستيقظ من النوم باكراً بسهولة؟

كيف تستيقظ من النوم باكراً بسهولة؟
النهوض صباحا و باكرا يُعد أحياناً عذاباً بالنسبة للكثير، لكن علمياً، ثبت أن الاستيقاظ من النوم  دون تكاسل يجعل البعض أكثر حيوية ونشاطاً. فكيف تقوم من فراشك بدون صعوبة ؟

يعتبر معرفة الفرد بفوائد الاستيقاظ باكراً في الصباح ضروري من أجل النهوض بسهولة من الفراش، حسب موقع "ياهو" الإخباري. كما أن الاستيقاظ في نفس التوقيت يومياً يبرمج الانسان على النهوض من النوم في نفس الساعة بالذات وبدون إستعمال منبه.

الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

لماذا الأبيض و الأزرق فقط المستعملين في الفايسبوك ؟

لماذا الأبيض و الأزرق فقط المستعملين في الفايسبوك ؟
لماذا اختار مارك زوكربيرج مؤسس موقع فايسبوك الشهير اللونين الأزرق والأبيض فقط عند إنشاء هاته الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم؟

الأحد، 7 ديسمبر 2014

عندما تصبح عملية تنظيف الكبد مهمة

عندما تصبح عملية تنظيف الكبد مهمة
اشار الدكتورمحمد عزام قياسه الاستشاري في أمراض الجهاز الهضمي والكبد ان هناك ثلاثة أقسام أولية قبل الشروع بعملية تنظيف الكبد: الفحص السريري، الفحوص الكبدية النوعية والهضمية النوعية و ايضا حمية تنظيف الكبد التي تمتد حوالي الأسبوع الى الأسبوعين. وتعد الحمية الغذائية الوسيلة الافضل لتنطيف الكبد عند الأشخاص الذين غير مصابون من أي أمراض في الكبد، بينما تتنوع هذه الحمية عند الأناس المصابين بأمراض كبدية بتنوع كل حالة.

الجمعة، 5 ديسمبر 2014

هل الشوكولاته الداكنة هي الأفضل لأسنانك ؟

هل الشوكولاته الداكنة هي الأفضل لأسنانك ؟
يحدث التسوس للأسنان عند تحويل البكتيريا إلى سكر و من تم إلى أحماض التي بدورها تنخر سطح السن. حيث انه دون تلك البكتيريا، لن يكون هناك أي تسوس للأسنان.

الشوكولاته السوداء تحتوي على الكثير من الكاكاو وأظهرت الدراسة أنها تحتوي على العفص والفلورايد والفوسفات. مما يسمح لهذا المكون أن يكون له تأثير مضاد للجراثيم و يمنع حدوث تسوس الأسنان عن طريق منع انتشار البلاك من خلال حمض الأكساليك.

الخبر السار لعشاق الشوكولاته الداكنة. ومع ذلك، هذا لا يمنعك دائما من فرشاة أسنانك.

الأربعاء، 3 ديسمبر 2014

تسعة إشاعة خاطئة حول موانع الحمل

تسعة إشاعة خاطئة حول موانع الحمل
هناك العديد من وسائل و طرق منع الحمل، لكن هناك اعتقادات خاطئة بخصوص استعمال هذه الطرق، مما يحصل لدى العديد من النساء في حمل لا يريدنه. ومن هذه المشاكل التي نشرها موقع ألماني متخصص في الامور الصحية.

من بين أهم الأخطاء الأكثر انتشارا بين الكل بخصوص وسائل منع الحمل، والتي نشرها الموقع الألماني، ما يلي:

الاثنين، 1 ديسمبر 2014

هل تأثر واقيات الشمس على خفض الخصوبة عند الرجال؟

هل تأثر واقيات الشمس على خفض الخصوبة عند الرجال؟
كشفت ابحاث حديثة صادرة عن المؤسسات العالمية للصحة عن قدرة تسبب واقيات الشمس التي تحتوي على المواد الكيميائية، و مواد الوقاية الجلدية والتي تساهم في فلترت الأشعة فوق البنفسجية، بتسبب العقم لدى الرجال.

السبت، 29 نوفمبر 2014

ست أغذية طبيعية تخلصك من التعب و تساعدك على النوم

ست أغذية طبيعية تخلصك من التعب و تساعدك على النوم
عديد من الاشخاص يعانون من مشاكل في الذهاب للنوم رغم الارق. كما يشكي آخرون من الاستقاض مرات عديدة في الليل حيث ينصح الخبراء بتناول تلك المواد الغذائية التي بعضها يساعد الشخص على النوم بسهولة و أريحية.

بحيث الالئك الذين يعانون من مشاكل في الخلود للنوم، فباستطاعتهم أن يتناولوا بعض المواد الغذائية التي تساعد على إنتاج الهرمونات المسببة للنوم. ومن بين هذه الاغذية:

الخميس، 27 نوفمبر 2014

كيفة الإستخدم الأمثل لوقتك في انتظار وظيفة جديدة؟

كيفة الإستخدم الأمثل لوقتك في انتظار وظيفة جديدة ؟
إذا تركت عملك أو طردت منه أو أخذت تقاعد مبكر، أو توقفت عن العمل في انتظار عمل اخر، تكون في الأيام الأولى عاطلا عن العمل مما ينتج عن ذالك خليطا من الخوف والاحساس بالحرية.
لكن القلق خصوصا بالناحية المادية  ناهيك عن إيجاد العمل التالي يساعد غالباً بالشعور المؤقت بالارتياح، و ايضا عندما يكون لديك مبلغا ليغطي نفقاتك لأشهر عدة قادمة.

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

نصائح لتجاوز الدهشة و الخوف أثناء القيادة

نصائح لتجاوز الدهشة و الخوف أثناء القيادة
قد يتسبب الاحساس بالفزع و الدهشة في وقوع حوادث، لكن توجد بعض التدابير التي تساهم على تخفيف القلق والفزع الذي يراود بعض مستعملي الطريق . وتتشكل هذه الوسائل في العثور على ممارسة يومية محددة من أجل قهر التوثر، كما جاء على لسان فرانك موللر، مسؤول في مدرسة لتعليم القيادة.

الأحد، 23 نوفمبر 2014

هل تعلم أنك تحت المراقبة أينما كنت ؟

هل تعلم أنك تحت المراقبة أينما كنت ؟
السؤال المطروح هنا هو كم من الوقت يمر عليك وأنت مراقب؟ المسؤول الأمني الإنجليزي بروس شناير، يقر إن ذلك أكبر مما نعتقد بكثير. فتحركاتك اليومية مُراقبة بوسائل لن تكن في حسبانك. وهناك معلومات بإستطاعت الجميع ان يراها. وبإمكانهم ان يتم استغلالها ضدك. وفي الواقع، كل ما تفعله في اليوم  يمكن أن يتعرض للمراقبة، ويضيف شناير: "كل ما نقوم به على الحاسوب. كل ما نفعله على شبكة الإنترنت، كل شيئ تدونه على هاتفك المحمول".

الجمعة، 21 نوفمبر 2014

متى يبدأ الشخص بالشعور بالسعادة والارتياح ؟

متى يبدأ الشخص بالشعور بالسعادة والارتياح ؟
اوضحت اخر الابحاث التي اجرتها مؤسسة الصحة العالمية ونشرها موقع "شبيغل أولاين" الألماني، أن الشخص يبدأ يحس براحة البال في حياته عند بلوغه الـ60 عاما بعد أن يصبح متجاوزا هموم و مشاكل مقتبل العمر وعبر أيضا مرحلة اليأس والفشل في الحياة في منتصف العمر. و إنكب الباحثون  في دراستهم إلى الزمن الذي يعيشه الكهول في جميع الدول بما في ذالك  مختلف الضروف المؤثرة على حياة ونمط عيشه.

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

أبحاث : العمل بنظام الساعات الإضافية يضر بالقدرات العقلية

أبحاث : العمل بنظام الساعات الإضافية يضر بالقدرات العقلية
بانت ابحاث علمية ضهرت حاليا أن ساعات العمل الاضافية الغير المنتظمة قد تخلف اعطاب طويلة الأمد للمؤهلات الدماغية لدى العمال ولتفكيرهم.

وأوضحت الابحاث إن الساعات الاضافية للعمل يتسبب في تغيير الساعة البيولوجية للانسان تماما كما يحصل عند ركوب الطائرة لساعات طويلة، واختلاف الزمني بين الدول، الشيئ الذي يخلف الارهاق و يمكن من حدوث مشاكل صحية، مثل السكتات القلبية.

الاثنين، 17 نوفمبر 2014

تطبيق في هاتف آيفون يخبرك كم ستعيش من سنة

تطبيق في هاتف آيفون يخبرك كم ستعيش من سنة
كشفت شركة "Gist LLC" لتطوير تطبيقات الهاتف النقال عن برنامج فريد من نوعه وهو تطبيق صممته لإستعماله على الآيفون و الاخير يمكنك بان تعلم تاريخ وفاتك, وفقا للمعلومات التي تخص صحتك.

ويعطي البرنامج هذا التاريخ اعتمادا على إدخال معطايات عامة عن حالتك كوزنك و كم يبلغ طولك وكم تنام من ساعة في اليوم و متى و قياس نبضات قلبك وايضا عدد المرات التي تمارس العلاقة الحميمية و المزيد من القياسات الاخرى التي تتعلق بمستوى عيشك ثم يبني و يحلل هذه الارقام و بعدها يمدك بتاريخ نهاية اجلك.

الجمعة، 14 نوفمبر 2014

هل الاستيقاظ مبكرا يجعلك شخصا أكثر إنتاجية في عملك؟

هل الاستيقاظ مبكرا يجعلك شخصا أكثر إنتاجية في عملك؟
في سنة 2008 توصلت دراسة قامت بها كلية تكساس إلى أن الطلبة الذين ينهظون باكراً يحصلون على معدل عام 3.5 مقابل 2.5 لزملائهم الذين يظلون مستيقظين حتى وقت متأخر من الليل. و دائما في 2008، إستنتج باحث في الكلية الالمانية للتعليم

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

ما علاقة فقدان الذاكرة بإنقطاع التنفس أثناء النوم ؟

ما علاقة فقدان الذاكرة بإنقطاع التنفس أثناء النوم
كشفت أخر الدراسات أن تمكن الانسان على تذكر الأماكن والأشخاص قد تتعرض للنسيان بسبب اضطرابات النوم بسبب مشاكل التنفس.

وإستنتج العلماء في الابحاث التي ظهرت في جريدة العلوم العصبية The Journal of Neuroscience أن أولئك الذين هم مصابون بضيق و انقطاع التنفس خلال النوم يكون لديهم حالات نسيان مرتفعة عندما أمتحنوا في استحضار المواقع التي زاروها. مقارنة بالاشخاص الذين يستعملون ادوات تساعدهم على التنفس اثناء النوم.

الأحد، 9 نوفمبر 2014

50 سنة كعقوبة للاعب سويسري إثر إعتدائه على الحكم

50 سنة كعقوبة للاعب سويسري إثر إعتدائه على الحكم
ظل ريكاردو فيريرا (28 سنة) غائبا طيلة المباراة التي جمعت ناديه السويسري "إس سي فورب" أمام "نادي بورتغال فوتبال"، إلا أنه اصبح متيرا للجدل بعد انتهاء المقابلة التي فاز بها النادي الخصم, حيث بادر ال ركل الكرة متعمدا عند نهاية المقابلة بقوة في وجه الحكم الذي قام بدوره بإعطائه البطاقة الحمراء.

الجمعة، 7 نوفمبر 2014

دراسة: الموسيقى الصاخبة تمنحك قوة خارقة أثناء العمل

دراسة: الموسيقى الصاخبة تمنحك قوة خارقة أثناء العمل
نعم الجميع يعتقد أن للموسيقى طابع نفسي قوي يعطي للأفراد إنجاز متقن في العمل و إسترخاء الأعصاب. حيث هناك موسيقى محددة تمنح تأثير إيجابي قوي على مشاعر الناس، وكشفت دراسة حديثة أنّ الانصات  إلى اغاني معينة لا يعطي فقط الاحساس بالقوة، بل يشحننا بطاقة أكبر، تساعد على التهدئة النفسية والجسمية للفرد في المحيط العملي والعائلي.

الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

عالم فضائي يكشف أسرار الكائنات الفضائية وهو على فراش الموت

عالم فضائي يكشف أسرار الكائنات الفضائية وهو على فراش الموت
وقد تم توثيق فيديو مدته نصف ساعة، قبل لحظات من ممات الباحث "بويد بوشمان" في الصيف الماضي، حيث أن الفيديو ظهر حديثا، و خلق ضجة واسعة النضير.
اكد أحد كبار الباحثين المتقاعدين  في مجموعة "لوكهيد مارتن" الامريكية  وهو يحتضر في منزله، أن المخلوقات الفضائية موجودة بالفعل، وقامت بزيارتنا ايضا.

الاثنين، 3 نوفمبر 2014

إبتكار يحول دماغك إلى بطارية تعيد شحنك بالطاقة ويعدّل مزاجك

إبتكار يحول دماغك إلى بطارية تعيد شحنك بالطاقة ويعدّل مزاجك
والآن ما رأيكم في سماعة يتم وضعها على الدماغ، و تمدك بموجات كهربائية لمدة 15 دقيقة لإنعاش طاقتك، أو لتجديد مستوى تركيزك أو حتى لإسترخائك؟

يتحدثون هنا عن جهاز سيتم الترويج له في اوائل السنة القادمة (2015) .بعد ان ينجح في الاختبارات و التجارب السريرية التي ستتم تحث مراقبة السلطات الفيدرالية المهتمة في الولايات المتحدة الامريكة.

وتوضح مجموعة  Thync التي بالفعل نجحت في ابتكار السماعة بعد عمل دام حوالي

السبت، 1 نوفمبر 2014

دراسة تكشف سر تزاوج الإنسان بالعصر الحجري

دراسة تكشف سر تزاوج الإنسان بالعصر الحجري
يفحص علماء الآثار الحمض النووي "DNA" لقطعة عظم. وجدت بعد 45 الف سنة، و ذلك من اجل كشف حقيقة التوقيت الذي تزاوج فبه الإنسان الحالي مع أسلافه المسمين " Neanderthals" المعروفين بجباههم العريضة.

ويعتبر البشر المعروف باسم "eanderthals" أحد أقدم أجدادنا المنقرضين، وتتنوع أحماضهم النووية بنسبة واحد في المائة عن الانسان الحديث "modern humans".

الجمعة، 31 أكتوبر 2014

حرب لوحات المفاتيح (الهاتف ضد الكمبيوتر)

حرب لوحات المفاتيح (الهاتف ضد الكمبيوتر)
ربما كنت قد لاحظت (أو لا) ان الازرار الرقمية على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، مرتبة عكس الأرقام التي على لوحة مفاتيح الهاتف. 

في عام 1960، قرر مهندسوا شركة (AT & T) التي تعد أكبر مجموعة إتصالات أميركية يغيروا لوحة مفاتيح الهاتف الدوارة القديمة (اتذكرونها)  لتحل محلها مفاتيح ذكية وسلسة وان تلقى ارضاء الجميع، حيث أنها اختبار 16 نمودج لوحة مفاتيح مختلفة. المعايير الثلاثة التي اخدوها  في الاعتبار هي ان لا يخطأ المستعمل في تركيب الارقام و السرعة و الانطباع العام من المستخدمين. وبالتالي وقع الاختيار على واحدة من تلك النماذج الا و هي نستعملها الان اي التي تبدأ من 1، 2، 3 فوق اللوحة .

الخميس، 30 أكتوبر 2014

وداعا للتبول في الاماكن العامة مع "المبولة الجيبية"

وداعا للتبول في الاماكن العامة مع "المبولة الجيبية"
لا شيء أسوأ من رائحة البول في الشوارع. والحل لهذه الآفة الحضرية ربما في  ألمانيا، كما جاء على لسان مارك كولينت، مدير الشركة الألمانية Adamus Group و منذ أبريل الماضي و هو يقوم باشهار منتوجه في مختلف المدن وبالاخص عند منظمي المهرجانات والمنتوج جاء تحت اسم  "المباول الجيبية".

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

النفخ في مؤخرة الأبقار ليس عملا مشينا في إيتوبيا

النفخ في مؤخرة الأبقار ليس عملا مشينا في إيتوبيا
لا تستغرب . ما هو في رأيك  يثير الدهشة هو في الواقع  في بعض المناطق حكمة و عادة لا يمكن الاستغناء عنها. هذا هو حال هذه السيدة التي تنفخ في الجزء الخلفي لبقرتها. شعب النوير، إثيوبيا، يتبعون ميراث و تقاليد أجدادهم لتنظيم حياتهم. علما ان جل مربي الماشية والمزارعين، بما فيهم افراد القبيلة يسيسون حياتهم الاجتماعية باتباع تعاليم أسلافهم.

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

وأخيرا تم تحطيم الرقم القياسي لباومغارتنر من طرف مسؤول في غوغل

وأخيرا تم تحطم الرقم القياسي لباومغارتنر من طرف مسؤول في غوغل
استطاع الأمريكي آلان يوستاس من تحطيم الرقم القياسي العالمي العائد الى النمساوي فيليكس باومغارتنر في القفز الحر بالمظلة، بعد أن قفز من ارتفاع بلغ حوالي الأربعين كيلومترا بسرعة فاقت سرعة الصوت.

وتمكن آلان يوستاس، المدير التنفيذي بشركة غوغل، من تحطيم  رقما جديدا عالميا للقفز بالمظلات حيث نزل من ارتفاع 40 كيلومترا من سطح الأرض في بذلة فضائية، حسبما أكد منضمون يوم الجمعة 24 اكتوبر.

الاثنين، 27 أكتوبر 2014

هل تعلم أن جسمنا يحتوي عل 0.2 مج من الذهب !

هل تعلم أن جسمنا يحتوي عل 0.2 مج من الذهب !
نعم يوجد لدينا جميعا بعض الذهب في جسمنا. حيث أننا نتكون أساسا من الأوكسجين والكربون والهيدروجين والنيتروجين والكالسيوم والفوسفور و 19 عناصر أساسية أخرى، هذا ما يجعلنا أيضا نحتوي على آثار من عناصر أخرى كثيرة، بما في ذلك الذهب والفضة.

وينتشر هذا الذهب في دمائنا اكتر بنسبة ضئيلة حوالي 0.2 مج. حيث بذلك سوف تحتاج إلى حوالي 40،000 شخص ينزف  دما لجمع ما يكفي من الدم ل8G من الذهب. 

الأحد، 26 أكتوبر 2014

العثور على امرأة مفقودة بواسطة "غوغل إرث"

العثور على امرأة مفقودة على جزيرة بواسطة "غوغل إرث"
قصة لا تصدق خلقت ضجة كبيرة على المواقع الاجتماعية: عندما أُنقدت جيما شيريدان من قبل جوجل الأرض بعد سبع سنوات ن الضياع على جزيرة مهجورة في المحيط الهادي منذ غرق قاربها.

وقد رُصدت كلمة "SOS" الكبيرة التي رسمتها بالرمل من طرف طفل من ولاية مينيسوتا الذي كان يتسلى عل البرنامج و يدقق في الاماكن المهجورة حيث نبه بدوره على

الجمعة، 24 أكتوبر 2014

الولايات المتحدة : يتسلى المراهقين بلعبة الموت Knockout Game في الشارع

الولايات المتحدة : يتسلى المراهقين  بلعبة الموت Knockout Game في الشارع
شباب خُرُق و على ما يبدو غير مدركين لخطورة أفعالهم. مهووسون بلعبة الفيديو  "knockout game" والتي يمكن ترجمتها بأنها لعبة الموت. الاخيرة ازدهرت في الولايات المتحدة بحيث يخترون عشوائيا اي شخص ليتبعه احدهم و من ثم يضربه بلكمة واحدة لا غير ليسقط ارضا مغشيا عليه. ليثم تصوير المشهد و نشره على شبكة الإنترنت. هذا كل شيئ.

الخميس، 23 أكتوبر 2014

وأخيرا Hoverboard حقيقية وليست خدعة !

وأخيرا Hoverboard حقيقية وليست خدعة
Photo : CAPTURE D'ÉCRAN YOUTUBE
وضعت شركة امريكية من كليفورنيا اللمسات الاخيرة من النموذج الأول من لوحة hoverboard بالشراكة مع مؤسسات تمويلية لانشاء منتزهات للتزلج مخصصة و تطوير التكنولوجيا المغناطيسية.

كلنا يذكر اسم سكوت مارتي في فيلم العودة الى المستقبل الجزء التاني الذي صدر في عام 1985، الذي على وشك أن يصبح حقيقة.

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

السمكة "ديكي" : أول حيوان مارس الجنس في التاريخ (385 مليون سنة)

السمكة "ديكي" : أول حيوان مارس الجنس في التاريخ (385 مليون سنة)
وهي من اقدم الكائنت المعروفة التي كانت لها اعضاء تناسلية عندما اكتشف باحثون استراليون العملية التناسلية لهاته الاسماك المسماة "ديكي" "Dicki" المنتمية لعائلة الروبيان "shrimp" من خلال مراقبتهم للحفريات.

هاته الأنواع عاشت في البحيرات الاسكتلندية لأكثر من 385 مليون سنة، ومارست العملية الجنسية لمدة 365 مليون سنة.

لعدة قرون، تساءل

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

أكبر بنك للحيوانات المنوية في العالم لم يعد يقبل السائل المنوي لذو أحمر الشعر!

أكبر بنك للحيوانات المنوية في العالم لم يعد يقبل السائل المنوي لذو أحمر الشعر!
أكبر بنك للحيوانات المنوية في العالم الذي يقع في الدنمارك توقف مأخرا على قبول الحيوانات المنوية التي تُمنح من طرف أشخاص ذو شعر أحمر "Rouquin" ."Ginger" و جاء هذا القرار تبعا للمشاكل التي خلفتها مسألة الطلب و العرض المتزايدة .

الاثنين، 20 أكتوبر 2014

طرق السيار الشمسية: طرق مستقبلية لإنتاج الطاقة!

طرق السيار الشمسية: طرق مستقبلية لإنتاج الطاقة!
لن تكتفي طرق السيار المستقبلية بالتنقل او السفر بواسطتها فحسب بل ستذهب بنا بعيدا هذه المرة. 

في جميع الدول هناك شبكة الطرق السريعة والطرق العادية والممرات، ومسارات الدراجة، والأرصفة و حتى مواقف السيارات. كلها  تستخدم لغرض واضحا وهو تسهيل التنقل. ولكن في المستقبل، يمكن أن تخدم القضية الأكثر إهتماما لدى الإنسان.

آمن جولي و سكوت بروزاو وهما زوجين امريكيان بهذه الفكرة وإنكبا على

الأحد، 19 أكتوبر 2014

هل من الممكن ان يدمن احد ما على نظارات جوجل؟

هل من الممكن ان يدمن احد ما على نظارات جوجل؟
يذكر الأطباء هنا حالة أمريكي ذو ال 31 عاما يرتدى هذا الإطار المتصل بالإنترنت 18 ساعة يوميا، حينما افتقراها عندما انتزعت منه.
لا تزال في المرحلة التجريبية، ونظارات جوجل تسمح لك بالاتصال بالإنترنت عبر تقنية بلوتوث. هذا الإطار يحتوي على شاشة صغيرة على اليمين ولوحة تعمل باللمس على جانب هذا الجهاز، و الذي يعمل أيضا مع الصوت، ويسمح أيضا بإلتقاط الصور و تسجيل مقاطع الفيديو.

السبت، 18 أكتوبر 2014

هل صحيح أنه بإمكانك أن تشتري نجما وتعطه إسما؟

هل صحيح أنه بإمكانك أن تشتري نجما وتعطه إسما؟
نعم،  بالفعل كلنا نعرف أنه كان من الممكن شراء بقعة على سطح القمر. و الآن يمكن أن تقتني لنفسك (أو أن تهدي لشخص ما) جزءا من السماء. 

هذه العروض الغير مؤلوفة والغريبة نوعا ما متوفرة في هذا الموقع حيث من خلاله يمكنك أن تشتري نجما وأن تعطه اسما. ثم تتلقى علبة صغيرة كهدية تحتوي على معلومات

الجمعة، 17 أكتوبر 2014

الجيش الأمريكي إختبر مخدر الهلوسة LSD على جنوده

الجيش الأمريكي إختبر مخدر الهلوسة LSD على جنوده
يعتبر ال LSD واحد من العقاقير المهلوسة الأكثر خطورة في العالم. ليس لانه يسبب الادمان، ولكن بسبب ما يمكن أن يفعله المرء تحت تأثيره. وهو من المخدرات التي يمكن أن تسبب لشخص ما في تصرف مجنون وخطير، مثل القفز من نافذة في مبنى عال و شاهق و هو مدرك انه يمكنه أن يطير. و تناوله يؤدي إلى أعراض و تأثيرات تستمر لعدة ساعات و عادة ما تسمى بالرحلة و هي تتفاوت من شخص إلى آخر.

الخميس، 16 أكتوبر 2014

توليد الكهرباء مقابل تقليص عقوبة السجن في البرازيل

توليد الكهرباء مقابل تقليص عقوبة السجناء في البرازيل
قامت أحد السجون البرازيلية بمنح النزلاء فرصة لتقليص فترة عقوبتهم في السجن , وذلك من خلال الركوب على دراجات ثابتة تعمل على توليد الكهرباء ، وبحسب مصادر صحفية فإنه كلما قام السجين بتوليد الكهرباء عن طريق هذه الدراجات كلما ساعده ذلك على تقليص مدة سجنه . 

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

لماذا تتجدد طاقتك عند رش وجهك بالماء البارد؟

لماذا تتجدد طاقتك عند رش وجهك بالماء البارد؟
بعد ليلة طويلة ومتعبة و ما يزال لديك الكثير لتقوم به طيلة النهار. اذا ما هو السلوك الأكثر شيوعا الذي يجب عليك ان تفعله ؟
دفقة منعشة من الماء البارد على وجهك! 
دفقة من الماء البارد علي وجهك
ولكن لماذا يُزال علي الفور أي شعور بالنعاس كنا نشعر به؟ و لماذا نشعر بالهدوء بعد هذه الصفعة ؟

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

ألمانيا : مشروع قانون يحظر قتل القطط

ألمانيا : مشروع قانون يحظر قتل القطط
عبرت جمعيات الصيد في ولاية "الراين وستفاليا" و هي إحدى ولايات ألمانيا الست عشرة. عن استيائها إثر إطلاق نهاية هذه السنة لمشروع قانون في هذه المنطقة يمنع صيد القطط. 

وقال "فيلهلم دايتريمان" نائب المحافظ المتحدث باسم وزارة البيئة في الدولة: "كان يحق للصيادين اطلاق النار على القطط المتشردة في اي لحضة يتواجدون فيها على بعد 200 متر من هذه الاخيرة. في الحقول. في

الاثنين، 13 أكتوبر 2014

مدينة كولومبية : تسليم السلطة للنساء لمدة ليلة واحدة وحضر التجوال للرجال

مدينة كولومبية تعطي كافة السلطات للنساء وتحظر تجول الرجال
عاشت المدينة الكولومبية "بوكارامانجا"  يوم واحد بدون رجال، حيث تلقوا تعليمات من المنظمين بالمكوث في منازلهم ورعاية الأطفال لليلة واحدة، بينما تحتفل نسائهم وصديقاتهم بيومهم الخاص الذي يهدف لمكافحة المستويات المرتفعة للعنف الأسري بالبلاد.

وسادت في المدينة الكولومبية الواقعة في شمال شرق كولومبيا ويعيش فيها 530 ألف شخص أجواء احتفالية عندما

الأحد، 12 أكتوبر 2014

النمسا : منع دروس اليوغا من المدارس لأنها ذات طابع ديني

النمسا : منع دروس اليوغا من المدارس لأنها ذات طابع ديني
Photo :  James Nielsen/AP/SIPA
قررت  مدرسة في النمسا، إلغاء عقد دروس اليوغا كل شهر بعد ما إشتكت أم أحد الأطفال المسجلين في المنشأة على أن ممارسة هذه التمارين ذات طابع ديني. 

إذ جاء في الشكوى ان رياضة اليوغا تأتر سلبا على الشباب و ترجع بهم الى المعتقدات البالية الاسطورية.

السبت، 11 أكتوبر 2014

نيويورك : محامي يسعى إلى الإعتراف بالشمبانزي تومي كشخص أمام المحكمة و يعتبر القفص سجنا

نيويورك : محامي يسعى إلى الإعتراف بالشمبانزي تومي كشخص أمام المحكمة و يعتبر القفص سجنا
نيويورك : المحامي ستيفن وايز، يقوم بحملة لحقوق الحيوان، تولى قضية الشمبانزي "تومي" (26 عاما) والتي يحتفظ به صاحبه في قفص.حيث لا بد له من إثبات أن الحيوان سجن و يستحق "الشخصية القانونية" و بالنسبة له أن يحاكم كإنسان و يتمتع بنفس حقوقه و وضعه القانوني. 

"مهمتنا هي تغيير وضع القانون العام لصالح المزيد من الحقوق للحيوانات. و الحقوق الأساسية مثل السلامة الجسدية والحرية الشخصية، على الأقل" يضيف المحامي لسكاي نيوز. 

الجمعة، 10 أكتوبر 2014

كوريا الشمالية واحدة من الدول الأكثر قمعا في العالم، لكن وضع الماريجوانا هو قانوني 100٪!

كوريا الشمالية واحدة من الدول الأكثر قمعا في العالم، لكن وضع الماريجوانا هو قانوني 100٪!
وفقا لعدة تقارير من مكتشفين و سياح و خبراء أيضا أن كوريا الشمالية ليست مع أي قانون يمنع بيع أواستهلاك القنب الهندي، أو إذا كان هناك فعلا قانون، فهو بالأرجح يبقى دون تنفيذ. 

في عام 2013، دونت كاتبة إنجليزية مستقلة كتابة على موقعها موضحتا كيف انها اشترت كيس كامل من الماريجوانا في سوق في منطقة ريفية في كوريا الشمالية وكيف كانت تدخن بكل حرية و بدون أي تدخل من السلطات في الحدائق في الهواء الطلق وكذلك في المطاعم والحانات.