الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

وأخيرا تم تحطيم الرقم القياسي لباومغارتنر من طرف مسؤول في غوغل

وأخيرا تم تحطم الرقم القياسي لباومغارتنر من طرف مسؤول في غوغل
استطاع الأمريكي آلان يوستاس من تحطيم الرقم القياسي العالمي العائد الى النمساوي فيليكس باومغارتنر في القفز الحر بالمظلة، بعد أن قفز من ارتفاع بلغ حوالي الأربعين كيلومترا بسرعة فاقت سرعة الصوت.

وتمكن آلان يوستاس، المدير التنفيذي بشركة غوغل، من تحطيم  رقما جديدا عالميا للقفز بالمظلات حيث نزل من ارتفاع 40 كيلومترا من سطح الأرض في بذلة فضائية، حسبما أكد منضمون يوم الجمعة 24 اكتوبر.


حيث كان داخل بالون يحتوي على غاز الهيليوم وارتفع به الى علو 41419 مترا فوق ولاية نيو مكسيكو الأمريكية. وحطم هبوطه الحر، الذي بلغ مدته اربع دقائق ونصف الدقيقة، جدار الصوت ليصل إلى أكبر سرعة بلغت 1320 كيلومترا في الساعة، حسب شركة باراغون للتنمية الفضائية.

وكان هذا الانجاز جزءا من حملة باراغون لتطوير تكنولوجيا لاستكشاف طبقة الستراتوسفير فوق 30 ألف متر. علما أن يوستاس ذو السابعة و الخمسون عاما بارع في الطيران والنط بالمظلات وهو نائب مدير شركة غوغل للاستطلاع.

و قال آلان يوستاس: "كان عملا رائعا.. كان أمرا مذهلا حيث شاهدت سواد الفضاء وطبقات الغلاف الجوي وهو ما لم اشهده من قبل". وكسر آلان بهذا العمل الرقم القياسي المحجوز باسم النمساوي فيليكس باومغارتنر، الذي نط أيضا في بذلة فضائية من علو 39 ألف متر تقريبا في عام 2012.