الأحد، 19 أكتوبر 2014

هل من الممكن ان يدمن احد ما على نظارات جوجل؟

هل من الممكن ان يدمن احد ما على نظارات جوجل؟
يذكر الأطباء هنا حالة أمريكي ذو ال 31 عاما يرتدى هذا الإطار المتصل بالإنترنت 18 ساعة يوميا، حينما افتقراها عندما انتزعت منه.
لا تزال في المرحلة التجريبية، ونظارات جوجل تسمح لك بالاتصال بالإنترنت عبر تقنية بلوتوث. هذا الإطار يحتوي على شاشة صغيرة على اليمين ولوحة تعمل باللمس على جانب هذا الجهاز، و الذي يعمل أيضا مع الصوت، ويسمح أيضا بإلتقاط الصور و تسجيل مقاطع الفيديو.

هذا المريض، الذي كان يعمل في البحرية،ينزع نضاراته تلك فقط من أجل النوم أو الاستحمام. حينها يبدأ بعيش أحلامه على شاشة خيالية مثل التي في الجهاز. 
ودخل الشاب الى المشتشفى في سان دييغو قصد علاج الادمان حيث كان يعاني من اضطرابات المزاج و مشاكل مع الكحول عندما تبين للأطباء خلال 35 يوم في العيادة ان له ادمان من نوع أخر ألا وهي تلك النظارات لما انتزعات منه. حيث كان يرتديها حوالي 18 ساعة في اليوم. ولاحظوا ايضا يده اليمنى عندما يرفعها كأنه لايزال واضعا نظارات جوجل
ويرجع سبب ارتدائه نظارات جوجل هو طبيعة عمله حيث كانت تساعده على كسب الوقت وجمع المعلومات والتقاط الصور بكل سهولة مما جعله متعلقا بها حيث في بداية علاجه، أظهر المريض علامات الإحباط والتهيج عند عدم ارتدائه اياها.