الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

الولايات المتحدة: سياتل تفرض غرامة مالية على الافراط في رمي مخلفات الطعام

الولايات المتحدة: سياتل تفرض غرامة مالية على الافراط في رمي مخلفات الطعام
فرض المجلس المحلي لمدينة سياتل غرامة مالية بقيمة دولار واحد على السكان كلما زاد حجم المخلفات العضوية في سلة مهملاتهم المنزلية مثل بقايا الطعام والمنتجات الورقية عن عشرة بالمئة من هذه المخلفات.

و جاء ذلك في إطارالجهود الإلزامية الصارمة بمجال المخلفات العضوية في البلاد. كما أكد المسؤولون آن الغرامة المالية موجهة لسكان سياتل الذين يفرطون في إلقاء قواعد حمل أكواب القهوة و علب البيتزا وبواقي الطعام ضمن مخلفاتهم التقليدية وفي حال تكرار المخالفة قد
تزيد الغرامة إلى 50 دولارا.

سياتل هي ثاني مدينة كبيرة بالولايات المتحدة بعد سان فرانسيسكو تفرض قيودا الزامية على المخلفات في إطار خفض الإنبعاثات الغازية الضارة المرتبطة بتغير المناخ علما انها تعتبر رائدة في جهود التنمية الحضرية واعادة التدوير, اضاف مسؤول بمجال البيئة

وذهبت مدن كبيرة حول العالم مثل لندن و نيويورك إلى فرض غرامات مالية - غير انها لم تطبق ذلك بعد - على السكان الذين يلقون مخلفات الطعام خارج سلة المهملات الخاصة باعادة التدوير.

وسيوضع اعلان على سلة قمامة المخالفين ينبههم إلى ان الفاتورة التالية ستضاف لها قيمة الغرامة الذي سوف يطبق من طرف جامعو القمامة في المدينة ويدخلون المخالفات في نظام يدار بأجهزة الكمبيوتر. 

و يلقى في سلة المهملات ما يصل إلى 40 بالمئة من الطعام الذي يتم شراؤه في الولايات المتحدة يقول المجلس الوطني للدفاع عن الموارد.