الجمعة، 14 نوفمبر 2014

هل الاستيقاظ مبكرا يجعلك شخصا أكثر إنتاجية في عملك؟

هل الاستيقاظ مبكرا يجعلك شخصا أكثر إنتاجية في عملك؟
في سنة 2008 توصلت دراسة قامت بها كلية تكساس إلى أن الطلبة الذين ينهظون باكراً يحصلون على معدل عام 3.5 مقابل 2.5 لزملائهم الذين يظلون مستيقظين حتى وقت متأخر من الليل. و دائما في 2008، إستنتج باحث في الكلية الالمانية للتعليم



 في هايدلبرغ إلى أن الذين ينهضون فجراً بين 5 و6 صباحاً، يكونوا نشطين و أكثر انتاجية من غيرهم الذين ينامون في وقت متأخر من الليل، حيث يكونوا اكثر الناس تجنبا للمشاكل و يجيدن تدبير امورهم الاجتماعية والعملية.

وهناك أبحاث أخرى استنتجت أن الطلاب الذين يدمنون النهوض باكرا في الصباح هم أكثر تفاؤلاً و حيوية ويقومون بأعمالهم بإتقان شديد. بالرغم من أن اولئك الذين الفوا النوم في وقت متأخر من الليل و يتمتعوا بحس ابتكاري وذكاء كبير.

كما هو حال الكثير من مدراء و كبراء الشركات العالمية الذين يواضبون على الاستيقاظ باكراً. يحكي جيف ايميلت، المدير المساهم لمجموعة جنرال إلكتريك وجاك دورسي الرئيس التنفيدي للموقع الاجتماعي الشهير تويتر، إنهما يستيقظان في 5:30 صباحاً...أمام المسؤول العام التنفيذي لمجموعة بيبسي كولا إندرا نويي، وتيم كووك، المدير العام التنفيذي لشركة آبل، يستفيقان حوالي 4:30 صباحاً. أما فيتّوريو كولاو، الرءيس العام التنفيذي لشركة فودافون فقال انه ينهظ في السادسة صباحاً... وتضم الائحة اشخاص اخرين .

حتما اولائك اللدين (من الناحية النظرية) بدلوا طريقة عيشهم واصبحوا يستيقضون باكرا من المفترض أن يكونوا أكثر انتاجا من الأشخاص الذين اعتادوا على السهر لوقت متأخرمن الليل.