السبت، 29 نوفمبر 2014

ست أغذية طبيعية تخلصك من التعب و تساعدك على النوم

ست أغذية طبيعية تخلصك من التعب و تساعدك على النوم
عديد من الاشخاص يعانون من مشاكل في الذهاب للنوم رغم الارق. كما يشكي آخرون من الاستقاض مرات عديدة في الليل حيث ينصح الخبراء بتناول تلك المواد الغذائية التي بعضها يساعد الشخص على النوم بسهولة و أريحية.

بحيث الالئك الذين يعانون من مشاكل في الخلود للنوم، فباستطاعتهم أن يتناولوا بعض المواد الغذائية التي تساعد على إنتاج الهرمونات المسببة للنوم. ومن بين هذه الاغذية:




الجوز. بحيث كشفت آخر أبحاث علمية أن الجوز به هرمون الميلانتون. و تناوله يزيد من نسبة ذلك الهرمون في جسم الفرد ويساعد الميلانتون الذي ينتجه المخ أثناء الليل على النعاس. وكذالك البيض حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والتي تتكون من هرمون السيروتونين الذي بدوره يحث على النوم ويحسن تركيز الشخص على النوم . وايضا أرز الياسمين كما جاءت ابحاث علمية علمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ان الاشخاص الذين أخذوا أرز الياسمين أثناء وجبة العشاء يخلدون للنوم اكثر بضعفين من الأشخاص الذين لم يتناولوه ضمن هذه الوجبة. هذا الصنف من الأرز يحتوي على نسبة عالية من "الجلايسيمي" التي تساهم في افرازهرمونات النوم. و فول الصويا ايضا عندما يكون ضمن وجبة العشاء فإنه يساعد على الرقود بسرعة وبراحة كاملة. و يساعد المنغنيسيوم على ضخ الطاقة داخل جسم الفرد، كما يساعد العضلات والجهاز العصبي عل ان يستريح من الارق والعمل طوال اليوم. و يستحسن تناول الأغذية المحتوية على المغنيسيوم كالخضراوات والقطاني.و لا ننسى كذالك مشروب الكاكاو الذي يحتوي على الأحماض الأمينية التي تعجل النوم. وينصح تناول مشروب الكاكاو الساخن بحليب اللوز بدل حليب البقر.