الجمعة، 7 نوفمبر 2014

دراسة: الموسيقى الصاخبة تمنحك قوة خارقة أثناء العمل

دراسة: الموسيقى الصاخبة تمنحك قوة خارقة أثناء العمل
نعم الجميع يعتقد أن للموسيقى طابع نفسي قوي يعطي للأفراد إنجاز متقن في العمل و إسترخاء الأعصاب. حيث هناك موسيقى محددة تمنح تأثير إيجابي قوي على مشاعر الناس، وكشفت دراسة حديثة أنّ الانصات  إلى اغاني معينة لا يعطي فقط الاحساس بالقوة، بل يشحننا بطاقة أكبر، تساعد على التهدئة النفسية والجسمية للفرد في المحيط العملي والعائلي.


واضاف الدكتوردينيس هسو في جامعة نورث ويسترن ، في  بحث أجراه إن الانسان  "عندما ينصتون إلى اغاني ذات إيقاع قوي، يأدون اعمالهم بإتقان أكبر، ويسيطرون على الأمور افضل الاجتماعية ايضا. حيث نلاحظ استماع الرياضيين في غرف تبديل الملابس الموسيقى كي تحفز و تشحن طاقتهم، قبل المشاركة في المباريات الرياضية.


واستخدم الباحث هسو ثلاث أنواع موسيقية  ذات إيقاع قوي على مجموعة من الطلاب المتطوعين. وحيث أثبت ان الافراد الذين انصتوا إلى موسيقى إيقاعها مرتفع اعطوا نتائج مبهرة في امتحان التفكير التجريدي، ما منحتهم القدرة على المبادرة والعمل في إطار جماعي، ناهيك عن التمتع بإحساس كبير في السيطرة على النفس وتوقع الأحداث المستقبلية.

ورأى "هسو" أن الاغاني ذات الصدى المرتفع والجهوري "باس" تعد من الاصوات المؤثرة في شحن الأفراد بالطاقة و الحيوية، وتزيدهم الشعور بالسيطرة، والإحساس بالقوة.

 وينصح العلماء بالانصات إلى الاغاني عند القيام بأي عمل في محيط متوتر ويعرضك للضغط النفسي،