الاثنين، 3 نوفمبر 2014

إبتكار يحول دماغك إلى بطارية تعيد شحنك بالطاقة ويعدّل مزاجك

إبتكار يحول دماغك إلى بطارية تعيد شحنك بالطاقة ويعدّل مزاجك
والآن ما رأيكم في سماعة يتم وضعها على الدماغ، و تمدك بموجات كهربائية لمدة 15 دقيقة لإنعاش طاقتك، أو لتجديد مستوى تركيزك أو حتى لإسترخائك؟

يتحدثون هنا عن جهاز سيتم الترويج له في اوائل السنة القادمة (2015) .بعد ان ينجح في الاختبارات و التجارب السريرية التي ستتم تحث مراقبة السلطات الفيدرالية المهتمة في الولايات المتحدة الامريكة.

وتوضح مجموعة  Thync التي بالفعل نجحت في ابتكار السماعة بعد عمل دام حوالي
3 أعوام إنّها إختبرته على آلفين شخص وأن الاستنتاجات كانت ممتازة، تماما مثل جهازها السابق الذي تمثل في منتوج اكتسح المحلات التجارية بسعر مائتين وخمسين دولارا، وهو عبارة عن سماعة مستهدفة لمحترفي القمار من أجل تنشيط ذكائهم.

وإدخرت الشركة ما يوازي 13 مليون دولار كمصاريف للمشروع. لكن الحكم على نجاح متل هاته المنتوجات يضل رهينة التجارب  ورغم ذلك يرى الممولون لمثل هذا الصنف من الاجهزة أن الأمر يمكن اعتباره  فقط مجرد بداية لعصر التكنولوجية الربحية في مجال الأعصاب.

ويحسب إنشاء هاته الشركة الى كل من رجل الاعمال المختص  في مجال التكنولوجيا إيزي غولدواسر والطبيب النفساني جيمي تايلر. ومبدأ الفكرة يقوم على تنشيط خلايا الدماغ وهي الطريقة التي داوم عليها الدكاترة على مدر العقود من أجل معالجة بعض الأمراض الدماغية وغيرها.