الجمعة، 30 يناير 2015

دراسة : تأثير القهوة على نفسية الإنسان

دراسة : تأثير القهوة على نفسية الإنسان
أوضح علماء من الولايات الامريكية المتحدة الذين أجروا الابحات أن القهوة تساعد في التخلص من فكرة الانتحار.

وكشفت أن الخبراء درسوا، خلال 20 سنة، حالة 208404 من الافراد المتطوعين، واكتشفوا أن 2 إلى 3 كؤوس من القهوة يوميا تبعد فكرة الانتحار تماما من دهنك.

ومع ذلك يجب العلم أن هذه الأفكار لا تختفي بتناول القهوة فقط، لأن القهوة هنا تلعب دور الدليل.

الثلاثاء، 27 يناير 2015

مضغ العلكة يزيد من القدرات العقلية !

مضغ العلكة يزيد من القدرات العقلية !
واحدة من الدراسات الغريبة مثل التي تقوم بها جامعة كارديف في المملكة المتحدة كشفت أن مضغ العلكة له عواقب إيجابية على الذاكرة، واليقظة، وتخفض من القلق. وتحسن المزاج وسرعة التعلم.

هاته الدراسة و التي ذات أهمية خاصة، و التي نشرها موقع "العلوم لايف" أضهرت أن مضغ العلكة في الواقع يحسن من القدرات المعرفية للدماغ. هو ما يسميه العلماء ب"الإثارة الناجمة عن مضغ".

الجمعة، 23 يناير 2015

ووفقا لأبحاث علمية: المدارس تبدأ في وقت مبكر جدا!

ووفقا لأبحاث علمية: المدارس تبدأ في وقت مبكر جدا!
على مدى السنوات الثلاث الماضية، قام العلماء بالعديد من الدراسات العلمية و التي أعطت جميعها نفس النتيجة الا وهي الذهاب إلى المدرسة في وقت متأخر من اليوم، يحسن من جودة التعليم.

ووفقا لهذه الدراسات، فأن المدارس حقا التي تبدأ في وقت مبكر. حيث كشفت الأبحاث البيولوجية التي ايقاعات الساعة البيولوجية تتغيركل يوم خلال فترة المراهقة. و كما نعلم ان الفتيان والفتيات مبرمجون على النوم في وقت متأخر من الليل. مع ضرورة الحفاظ على 8 ساعات من النوم.

الأربعاء، 21 يناير 2015

تفاحة في الصباح تزودك بالكافيين أكثر من فنجان قهوة !

تفاحة في الصباح تزودك بالكافيين أكثر من فنجان قهوة !
كما نعلم ان معظم الناس يفضلون شرب فنجان من القهوة على تناول تفاحة في الصباح لتساعدهم على الاستيقاظ جيدا. نظرا إلى كمية الكافيين التي تحتوي علىها القهوة. و لكن الذي لا يعلمه هؤلاء الناس أن التفاحة تحتوي على الكافيين أكثر من القهوة وبطبيعة الحال تعد هي الخيار الأكثر صحة.

الاثنين، 19 يناير 2015

حكمت المحكمة عليها لأنها أنجبت طفلة قبيحة مثلها !

حكمت المحكمة عليها لأنها أنجبت طفلة قبيحة مثلها !
قامت محكمة في شمال الصين بالحكم لصالح جوز متذمر و غاضب. الذي رفع دعوة ضد زوجته السابقة إلى المحكمة لكشفها عن إجراء عمليات جراحية تجميلية.

اكتشف جيان فنغ العمليات الجراحية التجميلية التي قامت بها زوجته بعد أن أنجبت ابنتهما الذي كانت قبيحة الوجه مقارنة مع والدتها التي كانت تبدوا جميلة. وكان يشك فنغ في الأول ان زوجته تخونه بوجود علاقة غرامية مع احد غيره. ولكن اختبارات الحمض النووي أثبتت عكس ما يعتقده و أنه الأب الفعلي و البيولوجي للفتاة.

و من ثم، قد إعترفت للمرأة انها أجرت جراحة تجميلية بلاستكية، هاته العمليات كانت بقيمة 000 100 دولار أمريكي و أجريت في كوريا الجنوبية من قبل المرأة التي بزوجها من بعد.

حيث من ثم حكمت عليها المحكمة بدفعها له 120،000 دولار.

الجمعة، 16 يناير 2015

لماذا نبكي عندما نقطع البصل؟

تحتوي الخلايا التي تعطي للبصل شكله على مركبات الكبريت، وتحديدا على انزيم يسمى "alliinase".
و يعتبر هذا الانزيم كغاز مسيل للدموع الذي يتحرر عندما يتم قطع البصل و هو السبب الجوهري الذي يجعلك تبكي.
و في طريقه لملامسة عينينك، يقوم السائل الذي يغمر القرنيات والمسؤول عن حماية العينين بارسال تنبيه للدماغ بوجود مركب حمضي.

الأربعاء، 14 يناير 2015

القنينة التي سافرت في البحر مدة 41 سنة !

أثناء مشيه على طول شاطئ في نيويورك، عثر الالماني مايكل شولز صدفة على ؤلؤة نادرة، و حلم كل طفل ان يجدها. الكنزعبارة عن قنينة زجاجية رمى بها البحر على الشاطئ، بداخلها ورقة بالية بسبب الزمن الذي مر عليها . عندما قام بفتحتها، أدرك السائح الالماني ان صاحب تلك الرسالة لا يحتاج مساعدة او عالق بجزيرة ما. لانها مؤرخة بسنة 1973.

ألقيت في بحر الشمال من طرف الصياد الاسكتلندي جون سوتر، واستغرقت 41 عاما بحثا عن اليابسة. و كان مالكها الأصلي 66 سنة، الذي تم الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني الذي تركه على الرسالة، الاخير لم يعد يذكر الا القليل من تلك اللحظات، حيث كان أطلق القنينة بينما كان يبحر مع والده وشقيقه.

الاثنين، 12 يناير 2015

لماذا كيس الشيبس نصفه فارغ !

لماذا كيس الشيبس نصفه فارغ !
كلنا نتساءل دائما عن كيس رقائق البطاطة المقلية (السيبش)  لماذا هي دائما نصف فارغة؟ 
وفي الواقع أنها ليست فارغة كما نعتقد.

عندما تتعرض رقائق السيبش إلى الهواء اي الأكسجين لفترة طويلة، فإنها تصبح منكمشة وتفقد رونقها وتلك الهشاشة العروفة لديها و و تفقد ايضا طعمها اللذيذ . وهذا هو السبب في أن نصف الكيس الفارغ من الرقائق يتم تعبئته بغاز النيتروجين .....نعم النتروجين الذي يحافظ على نضارة ومتموج رقائق البطاطس.

الجمعة، 9 يناير 2015

هل تعلم أن القراءة تقلل من الإجهاد بنسبة 70٪!

هل تعلم أن القراءة تقلل من الإجهاد بنسبة 70٪!
أضهرت دراسة أجرتها جامعة ساسكس في إنجلترا، أن القراءة هي أفضل وسيلة للاسترخاء. ووجد الباحثون أن ست دقائق فقط من القراءة يمكن أن تكون كافية لتهدئتنا والحد من الإجهاد لدينا بنسبة ٪70.

و أكد علماء النفس أن هذا الأسلوب هو أكثر فعالية للاسترخاء من الاستماع إلى الموسيقى، أوالذهاب في نزهة مشيا أو تناول كوب من الشاي أو القهوة.

الأربعاء، 7 يناير 2015

الأغذية و تمديد تاريخ إنتهاء صلاحيتها

الأغذية و تمديد تاريخ إنتهاء صلاحيتها
إذا كان لديك مواد غذائية التي وصلت إلى تاريخ إنتهاء صلاحيتها، فإنه من الممكن وضعها في الثلاجة لتمديد صلاحيتها. حيث التجميد يساعد على الحفاظ على عدة أنواع من الطعام لعدة أشهر، التجميد هنا لا يقوم بقتل البكتيريا بل يجهلها تدخل في نوم عميق فقط.

و يسبب ذوبان الجليد بانتشار سريع  وغيير معتاد للبكتيريا. هذا هو سبب في أننا لا ننصح باعادة تجميد المواد الغذائية التي تم إذابتها  وقتها، و يجب إستهلكها في الحين. 

الاثنين، 5 يناير 2015

الناس الذين يملكون توقيعات كبيرة لديهم إفراط في حب الذات !

الناس الذين يملكون توقيعات كبيرة لديهم إفراط في حب الذات !
ووفقا لنتائج دراسة أجرتها جامعة نورث كارولينا مشاركة مع جامعة ميريلاند أن الأشخاص اللذين يوقعون توقيعات طويلة عادة ما يكونوا نرجسيين و مغرورين ولديهم بما يعرف الإكثار من حب الذات.

وركزت الدراسة على توقيعات حوالي 600 من المديرين التنفيذيين لكبار الشركات. أولئك الذين لديهم أطول التوقيعات كانوا الأعلى أجرا من غيرهم، بالإضافة إلى ذلك، كانوا أيضا أكثر عرضة لللإفلاس. وهذا يعني ان لديهم حبا كبير للذات، ونرجسيين.

السبت، 3 يناير 2015

لماذا تشعر بتحسن مزاجك بعد البكاء!

لماذا تشعر بتحسن مزاجك بعد البكاء!
لدى البكاء العديد من الفوائد الصحية، بحيث تساهم الدموع عن الإفراج عن هرمونات التوتر وتساعد على طرد العديد من السموم من جسمنا.

وفقا لأحدث الأبحاث كشفت ان البكاء يساعد على شفاء أجسادنا، ويحافظ على صحة الجسم ويحسن المزاج بنسبة 88.8٪ من الناس.

و افراز الدموع أيضا لها تأثير مفيد على أعيننا، حيث تتغذى قرنيات العين من المواد الغذائية من خلال عمليات البكاء.

الخميس، 1 يناير 2015

دراسة: تعرض مناطق بالمخ بسبب كثرة استخدام الهواتف الذكية

دراسة: تعرض مناطق بالمخ بسبب كثرة استخدام الهواتف الذكية
كل عضو في الجسم لديه مجال التحكم في المركز الحسي من الدماغ تسمى القشرة الحسية الجسدية. مجال التحكم هذا مرن ويمكن أن يتغير. بين عازفي الكمان، -على سبيل المثال - في منطقة من الدماغ إدارة الأصابع تنشط أكتر مقارنة مع غير عازفي الكمان.

و استخدام الهاتف الذكي على ما يبدو يؤثر أيضا على الدماغ . كما جاء في دراسة اعدها باحتين في جامعة زيوريخ. بحيث المناطق المتحكمة في الاصابع معرضة اكثر للتغيرات بين مستخدمي هذه الهواتف النقالة من أشخاص آخرين.