الجمعة، 31 أكتوبر 2014

حرب لوحات المفاتيح (الهاتف ضد الكمبيوتر)

حرب لوحات المفاتيح (الهاتف ضد الكمبيوتر)
ربما كنت قد لاحظت (أو لا) ان الازرار الرقمية على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، مرتبة عكس الأرقام التي على لوحة مفاتيح الهاتف. 

في عام 1960، قرر مهندسوا شركة (AT & T) التي تعد أكبر مجموعة إتصالات أميركية يغيروا لوحة مفاتيح الهاتف الدوارة القديمة (اتذكرونها)  لتحل محلها مفاتيح ذكية وسلسة وان تلقى ارضاء الجميع، حيث أنها اختبار 16 نمودج لوحة مفاتيح مختلفة. المعايير الثلاثة التي اخدوها  في الاعتبار هي ان لا يخطأ المستعمل في تركيب الارقام و السرعة و الانطباع العام من المستخدمين. وبالتالي وقع الاختيار على واحدة من تلك النماذج الا و هي نستعملها الان اي التي تبدأ من 1، 2، 3 فوق اللوحة .

الخميس، 30 أكتوبر 2014

وداعا للتبول في الاماكن العامة مع "المبولة الجيبية"

وداعا للتبول في الاماكن العامة مع "المبولة الجيبية"
لا شيء أسوأ من رائحة البول في الشوارع. والحل لهذه الآفة الحضرية ربما في  ألمانيا، كما جاء على لسان مارك كولينت، مدير الشركة الألمانية Adamus Group و منذ أبريل الماضي و هو يقوم باشهار منتوجه في مختلف المدن وبالاخص عند منظمي المهرجانات والمنتوج جاء تحت اسم  "المباول الجيبية".

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

النفخ في مؤخرة الأبقار ليس عملا مشينا في إيتوبيا

النفخ في مؤخرة الأبقار ليس عملا مشينا في إيتوبيا
لا تستغرب . ما هو في رأيك  يثير الدهشة هو في الواقع  في بعض المناطق حكمة و عادة لا يمكن الاستغناء عنها. هذا هو حال هذه السيدة التي تنفخ في الجزء الخلفي لبقرتها. شعب النوير، إثيوبيا، يتبعون ميراث و تقاليد أجدادهم لتنظيم حياتهم. علما ان جل مربي الماشية والمزارعين، بما فيهم افراد القبيلة يسيسون حياتهم الاجتماعية باتباع تعاليم أسلافهم.

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

وأخيرا تم تحطيم الرقم القياسي لباومغارتنر من طرف مسؤول في غوغل

وأخيرا تم تحطم الرقم القياسي لباومغارتنر من طرف مسؤول في غوغل
استطاع الأمريكي آلان يوستاس من تحطيم الرقم القياسي العالمي العائد الى النمساوي فيليكس باومغارتنر في القفز الحر بالمظلة، بعد أن قفز من ارتفاع بلغ حوالي الأربعين كيلومترا بسرعة فاقت سرعة الصوت.

وتمكن آلان يوستاس، المدير التنفيذي بشركة غوغل، من تحطيم  رقما جديدا عالميا للقفز بالمظلات حيث نزل من ارتفاع 40 كيلومترا من سطح الأرض في بذلة فضائية، حسبما أكد منضمون يوم الجمعة 24 اكتوبر.

الاثنين، 27 أكتوبر 2014

هل تعلم أن جسمنا يحتوي عل 0.2 مج من الذهب !

هل تعلم أن جسمنا يحتوي عل 0.2 مج من الذهب !
نعم يوجد لدينا جميعا بعض الذهب في جسمنا. حيث أننا نتكون أساسا من الأوكسجين والكربون والهيدروجين والنيتروجين والكالسيوم والفوسفور و 19 عناصر أساسية أخرى، هذا ما يجعلنا أيضا نحتوي على آثار من عناصر أخرى كثيرة، بما في ذلك الذهب والفضة.

وينتشر هذا الذهب في دمائنا اكتر بنسبة ضئيلة حوالي 0.2 مج. حيث بذلك سوف تحتاج إلى حوالي 40،000 شخص ينزف  دما لجمع ما يكفي من الدم ل8G من الذهب. 

الأحد، 26 أكتوبر 2014

العثور على امرأة مفقودة بواسطة "غوغل إرث"

العثور على امرأة مفقودة على جزيرة بواسطة "غوغل إرث"
قصة لا تصدق خلقت ضجة كبيرة على المواقع الاجتماعية: عندما أُنقدت جيما شيريدان من قبل جوجل الأرض بعد سبع سنوات ن الضياع على جزيرة مهجورة في المحيط الهادي منذ غرق قاربها.

وقد رُصدت كلمة "SOS" الكبيرة التي رسمتها بالرمل من طرف طفل من ولاية مينيسوتا الذي كان يتسلى عل البرنامج و يدقق في الاماكن المهجورة حيث نبه بدوره على

الجمعة، 24 أكتوبر 2014

الولايات المتحدة : يتسلى المراهقين بلعبة الموت Knockout Game في الشارع

الولايات المتحدة : يتسلى المراهقين  بلعبة الموت Knockout Game في الشارع
شباب خُرُق و على ما يبدو غير مدركين لخطورة أفعالهم. مهووسون بلعبة الفيديو  "knockout game" والتي يمكن ترجمتها بأنها لعبة الموت. الاخيرة ازدهرت في الولايات المتحدة بحيث يخترون عشوائيا اي شخص ليتبعه احدهم و من ثم يضربه بلكمة واحدة لا غير ليسقط ارضا مغشيا عليه. ليثم تصوير المشهد و نشره على شبكة الإنترنت. هذا كل شيئ.

الخميس، 23 أكتوبر 2014

وأخيرا Hoverboard حقيقية وليست خدعة !

وأخيرا Hoverboard حقيقية وليست خدعة
Photo : CAPTURE D'ÉCRAN YOUTUBE
وضعت شركة امريكية من كليفورنيا اللمسات الاخيرة من النموذج الأول من لوحة hoverboard بالشراكة مع مؤسسات تمويلية لانشاء منتزهات للتزلج مخصصة و تطوير التكنولوجيا المغناطيسية.

كلنا يذكر اسم سكوت مارتي في فيلم العودة الى المستقبل الجزء التاني الذي صدر في عام 1985، الذي على وشك أن يصبح حقيقة.

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

السمكة "ديكي" : أول حيوان مارس الجنس في التاريخ (385 مليون سنة)

السمكة "ديكي" : أول حيوان مارس الجنس في التاريخ (385 مليون سنة)
وهي من اقدم الكائنت المعروفة التي كانت لها اعضاء تناسلية عندما اكتشف باحثون استراليون العملية التناسلية لهاته الاسماك المسماة "ديكي" "Dicki" المنتمية لعائلة الروبيان "shrimp" من خلال مراقبتهم للحفريات.

هاته الأنواع عاشت في البحيرات الاسكتلندية لأكثر من 385 مليون سنة، ومارست العملية الجنسية لمدة 365 مليون سنة.

لعدة قرون، تساءل

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

أكبر بنك للحيوانات المنوية في العالم لم يعد يقبل السائل المنوي لذو أحمر الشعر!

أكبر بنك للحيوانات المنوية في العالم لم يعد يقبل السائل المنوي لذو أحمر الشعر!
أكبر بنك للحيوانات المنوية في العالم الذي يقع في الدنمارك توقف مأخرا على قبول الحيوانات المنوية التي تُمنح من طرف أشخاص ذو شعر أحمر "Rouquin" ."Ginger" و جاء هذا القرار تبعا للمشاكل التي خلفتها مسألة الطلب و العرض المتزايدة .

الاثنين، 20 أكتوبر 2014

طرق السيار الشمسية: طرق مستقبلية لإنتاج الطاقة!

طرق السيار الشمسية: طرق مستقبلية لإنتاج الطاقة!
لن تكتفي طرق السيار المستقبلية بالتنقل او السفر بواسطتها فحسب بل ستذهب بنا بعيدا هذه المرة. 

في جميع الدول هناك شبكة الطرق السريعة والطرق العادية والممرات، ومسارات الدراجة، والأرصفة و حتى مواقف السيارات. كلها  تستخدم لغرض واضحا وهو تسهيل التنقل. ولكن في المستقبل، يمكن أن تخدم القضية الأكثر إهتماما لدى الإنسان.

آمن جولي و سكوت بروزاو وهما زوجين امريكيان بهذه الفكرة وإنكبا على

الأحد، 19 أكتوبر 2014

هل من الممكن ان يدمن احد ما على نظارات جوجل؟

هل من الممكن ان يدمن احد ما على نظارات جوجل؟
يذكر الأطباء هنا حالة أمريكي ذو ال 31 عاما يرتدى هذا الإطار المتصل بالإنترنت 18 ساعة يوميا، حينما افتقراها عندما انتزعت منه.
لا تزال في المرحلة التجريبية، ونظارات جوجل تسمح لك بالاتصال بالإنترنت عبر تقنية بلوتوث. هذا الإطار يحتوي على شاشة صغيرة على اليمين ولوحة تعمل باللمس على جانب هذا الجهاز، و الذي يعمل أيضا مع الصوت، ويسمح أيضا بإلتقاط الصور و تسجيل مقاطع الفيديو.

السبت، 18 أكتوبر 2014

هل صحيح أنه بإمكانك أن تشتري نجما وتعطه إسما؟

هل صحيح أنه بإمكانك أن تشتري نجما وتعطه إسما؟
نعم،  بالفعل كلنا نعرف أنه كان من الممكن شراء بقعة على سطح القمر. و الآن يمكن أن تقتني لنفسك (أو أن تهدي لشخص ما) جزءا من السماء. 

هذه العروض الغير مؤلوفة والغريبة نوعا ما متوفرة في هذا الموقع حيث من خلاله يمكنك أن تشتري نجما وأن تعطه اسما. ثم تتلقى علبة صغيرة كهدية تحتوي على معلومات

الجمعة، 17 أكتوبر 2014

الجيش الأمريكي إختبر مخدر الهلوسة LSD على جنوده

الجيش الأمريكي إختبر مخدر الهلوسة LSD على جنوده
يعتبر ال LSD واحد من العقاقير المهلوسة الأكثر خطورة في العالم. ليس لانه يسبب الادمان، ولكن بسبب ما يمكن أن يفعله المرء تحت تأثيره. وهو من المخدرات التي يمكن أن تسبب لشخص ما في تصرف مجنون وخطير، مثل القفز من نافذة في مبنى عال و شاهق و هو مدرك انه يمكنه أن يطير. و تناوله يؤدي إلى أعراض و تأثيرات تستمر لعدة ساعات و عادة ما تسمى بالرحلة و هي تتفاوت من شخص إلى آخر.

الخميس، 16 أكتوبر 2014

توليد الكهرباء مقابل تقليص عقوبة السجن في البرازيل

توليد الكهرباء مقابل تقليص عقوبة السجناء في البرازيل
قامت أحد السجون البرازيلية بمنح النزلاء فرصة لتقليص فترة عقوبتهم في السجن , وذلك من خلال الركوب على دراجات ثابتة تعمل على توليد الكهرباء ، وبحسب مصادر صحفية فإنه كلما قام السجين بتوليد الكهرباء عن طريق هذه الدراجات كلما ساعده ذلك على تقليص مدة سجنه . 

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

لماذا تتجدد طاقتك عند رش وجهك بالماء البارد؟

لماذا تتجدد طاقتك عند رش وجهك بالماء البارد؟
بعد ليلة طويلة ومتعبة و ما يزال لديك الكثير لتقوم به طيلة النهار. اذا ما هو السلوك الأكثر شيوعا الذي يجب عليك ان تفعله ؟
دفقة منعشة من الماء البارد على وجهك! 
دفقة من الماء البارد علي وجهك
ولكن لماذا يُزال علي الفور أي شعور بالنعاس كنا نشعر به؟ و لماذا نشعر بالهدوء بعد هذه الصفعة ؟

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

ألمانيا : مشروع قانون يحظر قتل القطط

ألمانيا : مشروع قانون يحظر قتل القطط
عبرت جمعيات الصيد في ولاية "الراين وستفاليا" و هي إحدى ولايات ألمانيا الست عشرة. عن استيائها إثر إطلاق نهاية هذه السنة لمشروع قانون في هذه المنطقة يمنع صيد القطط. 

وقال "فيلهلم دايتريمان" نائب المحافظ المتحدث باسم وزارة البيئة في الدولة: "كان يحق للصيادين اطلاق النار على القطط المتشردة في اي لحضة يتواجدون فيها على بعد 200 متر من هذه الاخيرة. في الحقول. في

الاثنين، 13 أكتوبر 2014

مدينة كولومبية : تسليم السلطة للنساء لمدة ليلة واحدة وحضر التجوال للرجال

مدينة كولومبية تعطي كافة السلطات للنساء وتحظر تجول الرجال
عاشت المدينة الكولومبية "بوكارامانجا"  يوم واحد بدون رجال، حيث تلقوا تعليمات من المنظمين بالمكوث في منازلهم ورعاية الأطفال لليلة واحدة، بينما تحتفل نسائهم وصديقاتهم بيومهم الخاص الذي يهدف لمكافحة المستويات المرتفعة للعنف الأسري بالبلاد.

وسادت في المدينة الكولومبية الواقعة في شمال شرق كولومبيا ويعيش فيها 530 ألف شخص أجواء احتفالية عندما

الأحد، 12 أكتوبر 2014

النمسا : منع دروس اليوغا من المدارس لأنها ذات طابع ديني

النمسا : منع دروس اليوغا من المدارس لأنها ذات طابع ديني
Photo :  James Nielsen/AP/SIPA
قررت  مدرسة في النمسا، إلغاء عقد دروس اليوغا كل شهر بعد ما إشتكت أم أحد الأطفال المسجلين في المنشأة على أن ممارسة هذه التمارين ذات طابع ديني. 

إذ جاء في الشكوى ان رياضة اليوغا تأتر سلبا على الشباب و ترجع بهم الى المعتقدات البالية الاسطورية.

السبت، 11 أكتوبر 2014

نيويورك : محامي يسعى إلى الإعتراف بالشمبانزي تومي كشخص أمام المحكمة و يعتبر القفص سجنا

نيويورك : محامي يسعى إلى الإعتراف بالشمبانزي تومي كشخص أمام المحكمة و يعتبر القفص سجنا
نيويورك : المحامي ستيفن وايز، يقوم بحملة لحقوق الحيوان، تولى قضية الشمبانزي "تومي" (26 عاما) والتي يحتفظ به صاحبه في قفص.حيث لا بد له من إثبات أن الحيوان سجن و يستحق "الشخصية القانونية" و بالنسبة له أن يحاكم كإنسان و يتمتع بنفس حقوقه و وضعه القانوني. 

"مهمتنا هي تغيير وضع القانون العام لصالح المزيد من الحقوق للحيوانات. و الحقوق الأساسية مثل السلامة الجسدية والحرية الشخصية، على الأقل" يضيف المحامي لسكاي نيوز. 

الجمعة، 10 أكتوبر 2014

كوريا الشمالية واحدة من الدول الأكثر قمعا في العالم، لكن وضع الماريجوانا هو قانوني 100٪!

كوريا الشمالية واحدة من الدول الأكثر قمعا في العالم، لكن وضع الماريجوانا هو قانوني 100٪!
وفقا لعدة تقارير من مكتشفين و سياح و خبراء أيضا أن كوريا الشمالية ليست مع أي قانون يمنع بيع أواستهلاك القنب الهندي، أو إذا كان هناك فعلا قانون، فهو بالأرجح يبقى دون تنفيذ. 

في عام 2013، دونت كاتبة إنجليزية مستقلة كتابة على موقعها موضحتا كيف انها اشترت كيس كامل من الماريجوانا في سوق في منطقة ريفية في كوريا الشمالية وكيف كانت تدخن بكل حرية و بدون أي تدخل من السلطات في الحدائق في الهواء الطلق وكذلك في المطاعم والحانات. 

الخميس، 9 أكتوبر 2014

Futureself : لتعرف كيف سيبدو مظهرك مستقبلا


Photo : Capture d'écran - Orange Futureself Casestudy / Jam3 / Vimeo
يعتبر التنبؤ بالمستقبل دائما الحلم الذي يراود الإنسان. و من المستحيل أيضا تخمين يوم ترقيته أو سن وفاته، ولكن شكله و مظهره الجسدي المستقبلي، نعم.

موقع على الانترنت تابع لشركة "أورانج" الفرنسية الذي يتولى لها عمليات الاتصال، يقترح لاكتشاف شخصيتك المستقبلية من خلال تكنولوجيا تم إنشاءها من طرف "jam3"

تصميم هذا الموقع يقوم على

الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

ألمانيا : نفاذ الوقود من سيارتك قد يكلفك 5 سنوات من السجن !

ألمانيا : نفاذ الوقود من سيارتك قد يكلفك 5 سنوات من السجن !
الطرق السيارة في ألمانيا لن تفرض عليك حد معين من السرعة. الطريق الوحيد في العالم الذي تستطيع فيه السير بالسرعة التي تريد دون ان يكون ذلك مخالف لقانون المرور، رغم انه من المستحسن أن لا تتجاوز  130 ميلا في الساعة. هذا لا يعني أنك يمكن أن تسير بلا نظام، لكن لدى ألمانيا قوانين صارمة للغاية التي يجب اتباعها عند القيادة على الطرق السريعة.

الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

جزر فارو : مهرجان صيد الدلافين الدموي

جزر فارو : مهرجان صيد الدلافين الدموي
 كل سنة، يتم ذبح ما يصل إلى 1،000 دلفين وحوت في جزر فارو, grindadráp و هو تقليد سنوي لصيد الدلافين والحيتان  يمارس منذ عهد أول المستوطنات الإسكندنافية على هذه الجزر.

كل عام يتحول الشاطئ الازرق الجميل الى اللون الاحمر من شدة الدماء التي تتناثر من الحيثان في هذا المهرجان الدموي

يطوق الصيادين الحيتان (الثدييات البحرية) في نصف دائرة واسعة مكونة من

الأحد، 5 أكتوبر 2014

يمكن للمال أن يشتري السعادة ...إذا كنت تنفقه على أشخاص آخرين!

يمكن للمال أن يشتري السعادة ...إذا كنت تنفقه على أشخاص آخرين!يمكن للمال  أن يشتري السعادة؟
 نعم، إلا إذا كنت تنفقه على أشخاص آخرين، يقول مايكل نورتون، وهو عالم اجتماع وأستاذ إدارة الأعمال في جامعة هارفارد للأعمال. 

أن  تنفق المال على نفسك لا يجعلك هذا سعيدا، ولكن إنفاق المال على الآخرين، بغض النظر عن كمية وكيفية إنفاقه،

الجمعة، 3 أكتوبر 2014

هل تعلم ان هناك حالات اضطراب تسبب للناس إقتلاع الشعر من أجسادهم!

هل تعلم ان هناك حالات اضطراب تسبب للناس إقتلاع الشعر من أجسادهم!
حسب ويكيبيديا: في البداية كان المنظور لهذا المرض على أنه عادة سيئة، في نهاية القرن العشرين ترسخ الفهم بأن هذه "العادة" هي صورة مرضية تحمل جوانب نفسية. و توجد أشكال مختلفة لهذا المرض مثل: النتف الاندفاعي (Impulsive)، و النتف القهري (Compulsive)، والنتف التلقائي (Automatic).

الخميس، 2 أكتوبر 2014

النادي البرشلوني تأسس من طرف سويسري الأصل

النادي البرشلوني تأسس من طرف سويسري الأصل
النادي الكاتالوني، برشلونة تأسست في عام 1899 من قبل 12 شخصا من جنسيات مختلفة: ألماني، سويسريان وثلاثة بريطانين وستة إسبان. تحث إدارة هانز غامبر السويسري الأصل و كان من مؤيدي نادي "إف س بازل" حيث أعطى نفس الألوان للنادي الكاتالوني.
و تأسس النادي على صيغة دولية، وكان هذا

مضيفة طيران لم تعد تستحمل تصرفات بعض المسافرين ....فقامت بالإنتقام

مضيفة طيران لم تعد تستحمل تصرفات بعض المسافرين ....فقامت بالإنتقام
تعيش مضيفات الطيران حياة  بعيدة كل البعد عن ما يضنه الجميع  و يمكن أن يكون لها بعض المزايا،و لكن لا ينبغي إهمال العيوب. هي التي يتم استدعاءها لمواجهة أسوأ الحالات. من شخص سكران يتجول حافي القدمين  الى أولئك الذين يمارسون الجنس على متنى الطائرات، و يحدث على بعد الاف الامتار من فوق رءووسنا ما لا نتوقعه 
لهذا قررت بعض المضيفات الانتقام. في يناير عام 2013، كما اثارت صحيفة ديلي ميل، ان شون كاثلين، وهي  مضيفة طيران سابقة أطلقت موقها الالكتروني Passenger shaming و العديد

الأربعاء، 1 أكتوبر 2014

عداء إثيوبي حكم عليه بالسجن لأنه جاء في المركز الثالث

عداء إثيوبي حكم عليه بالسجن لأنه جاء في المركز الثالث

اعتبر العداء الاثيوبي Miruts Yifter  خائن لوطنه وحكم عليه بالسجن تلاث سنوات في أديس أبابا في إثيوبيا بعد مشاركته في  اولمبياد ميونيخ عام 1972،

 وسبب المشكلة هي انه جاء فقط في المركز الثالث في سباق 10،000 متر وحصل على الميدالية البرونزية.